الرئيسية » أخبار اليمن » #عاجل : المجالس المحلية بإمانة العاصمة تهدد بالعصيان المدني والإضراب الشامل بسبب #الزكاة “تفاصيل حصرية”

#عاجل : المجالس المحلية بإمانة العاصمة تهدد بالعصيان المدني والإضراب الشامل بسبب #الزكاة “تفاصيل حصرية”

#عاجل : المجالس المحلية بإمانة العاصمة تهدد بالعصيان المدني والإضراب الشامل بسبب #الزكاة “تفاصيل حصرية”.

عقد رؤساء المجالس المحلية بأمانة العاصمة إجتماعاً إستثنائياً ، لمناقشة القرارات المجحفة التي ينوي من اسموهم بالـ “المتنفذين” في حكومة الإنقاذ الوطني والمجلس السياسي الأعلى ،إصدارها بحق السلطة المحلية والمتمثلة في مصادرة الإيرادات الزكوية من حساب المجالس المحلية الى حسابات خاصة ، وهو مايعتبر خرق لنظام وقانون السلطة المحلية.
الأجتماع ناقش ماجاء في تعميم وزير المالية الى المحافظات ومكاتب المالية لتوريد جميع موارد كبار المكلفين للزكاه لحساب خاص في البنك المركزي ، بناء على قرار المجلس السياسي.
امانة العاصمة قدمت إعتراض على القرار ليوجه رئيس المجلس السياسي رئيس حكومة الإنقاذ لإتخاذ إجرائات لاتتعارض مع قانون السلطة المحلية ، فيما قامت وزارة المالية بالضرب عرض الحائط بتوجيهات المجلس السياسي ووجت مكاتبها بتوريد مبالغ زكاة كبار المكلفين الى حساب خاص .
ِالحكومة اغفلت عدم تمتع المحليات بأي دعم مركزي وتأتي إيراداتها من موارد خاصة بها وتشكل الموارد الزكوية 80% من ايراداتها.
واعلنت امانة العاصمة رفضها لقرارات وزير المالية والية وزارة الأدارة المحلية والحكومة التي تمس السلطة المحلية وقوانينها النافذة.
ودعا المجلس المحلي بأمانة العاصمة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ ومجلس النواب بإتخاذ اجرائاتهم والتدخل الفوري والعاجل لإيقاف هذا التعميم والقرارات.
وكلف المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمينه العام ، برفع قضية في المحكمة المختصة للطعن في هذه القرارات.
وهددت امانة العاصمة بتنظيم عصيان مدني واضراب شامل وتسيير مضاهرات وإعتصامات سلمية في حالة عدم ايقاف والغاء هذه القرارات التي تستهدف السلطة المحلية في مختلف محافظات الجمهورية وتهدف للإطاحة بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*