التخطي إلى المحتوى
أحزاب اللقاء المشترك تؤكد على أهمية خلق اصطفاف سياسي واسع لمواجهة العدوان والاحتلال

أكدت أحزاب اللقاء المشترك، على أهمية خلق اصطفاف سياسي واسع لمواجهة العدوان والاحتلال ورفع الحصار والحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة الوطن.

وشددت أحزاب اللقاء المشترك في بيان صادر عنها في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء، على أن واجب الجميع اليوم هو المضي قدما نحو انتزاع سيادة واستقلال القرار اليمني والذي لن يتأتى إلا بالانتصار الحتمي على العدوان وكل من سار في فلكه.

ونبهت لخطورة خفوت العمل السياسي نتيجة الظروف التي يمر بها اليمن بسبب العدوان .. وقالت ” إننا ندرك الدور الذي ينبغي أن يلعبه المشترك في هذه المرحلة الصعبة وأنه من الأهمية بمكان أن يكون عند مستوى المسئولية وسنعمل مع كل الخيرين والوطنيين، على خلق اصطفاف سياسي واسع لمواجهة العدوان والاحتلال ورفع الحصار والحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة الوطن”.

وأضاف البيان” إنه إدراكا للمسئولية الوطنية وبالنظر إلى العدوان الغاشم على اليمن المستمر منذ أكثر من عام ونصف والحصار المفروض برا وبحرا وجوا والمجازر الوحشية التي يرتكبها هذا العدوان بقيادة السعودية والتي كان أخرها مجزرة الصالة الكبرى التي راح ضحيتها أكثر من 700 بين شهيد وجريح فإننا نؤكد أن المرحلة تستدعي اصطفاف وتعاون كل القوى والأحزاب السياسية في خندق الوطن”.

كما أكد البيان على ضرورة مقاربة الرؤية الوطنية السياسية المحلية والخارجية وتوحيد الخطاب السياسي والإعلامي الوطني، والترفع عن الصراعات بجميع أنواعها لتجاوز المخاطر المذهبية والطائفية والمناطقية المحدقة بالوطن، وترميم الجسور الوطنية والحفاظ على روابط الوحدة، والحفاظ على التوازن السياسي في الساحة الوطنية، والدفع بالحوار من أجل السلام والمصالحة الوطنية