الرئيسية » أخبار اليمن » “حماية المستهلك” تحذر من أمراض معدية في أحواض مياه المساجد بأمانة العاصمة”حصري”

“حماية المستهلك” تحذر من أمراض معدية في أحواض مياه المساجد بأمانة العاصمة”حصري”

“حماية المستهلك” تحذر من أمراض معدية في أحواض مياه المساجد بأمانة العاصمة”حصري”.

صنعاء : نورالدين محمد
حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك من استخدام أحواض مساجد المياه والتي تقع بين الحمامات ومداخل المساجد المنتشرة في 360 مسجد في أمانة العاصمة لاحتواءها على مجموعة البكتيريا القولونية.
وطالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في بيان تلقت شبكة “ماكس نيوز” على نسخه منه , ان الاستاذ أمين جمعان، أمين العاصمة رئيس المجلس المحلي وجه بسرعة تنشيف هذه الأحواض من المياه الموجودة فيها وعدم استخدامها لخطورتها على صحة وسلامة المصلين والمستهلكين.
وأوضح فضل مقبل منصور، رئيس الجمعية في تصريح لشبكة “ماكس نيوز” : إنه تم إجراء فحوصات على عينات من المياه الموجودة في أحواض مساجد المياه والتي تقع بين الحمامات ومداخل المساجد كشفت عن وجود تلوث برازي غائطي في جميع الاحواض التي أخذت منها العينات وشملتها التحاليل الميكروبوليجية وذلك بظهور مجموعة البكتيريا القولونية وما يسمى أي كولاي الدالة على وجود تلوث برازي بشري علماً ان البكتيريا القولونية هي المسئولة عن كثيرمن الأمراض الشائعة في اليمن وخاصة المعوية وعلى رأسها الاسهالات الحادة”الكوليرا”.
مشيراً إلى ان الجمعية طالبت وزير الأوقاف والإرشاد بمعالجة الموضوع وإغلاق هذه الأحواض بالمساجد المنتشرة بأمانة العاصمة وعددها 360 مسجداً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*