الرئيسية » أخبار اليمن » العرجلي ينفذ زياره تفقدية عيدية لمستشفيات يريم والسده والرضمه ودمت

العرجلي ينفذ زياره تفقدية عيدية لمستشفيات يريم والسده والرضمه ودمت

العرجلي ينفذ زياره تفقدية عيدية لمستشفيات يريم والسده والرضمه ودمت.
يريم : سمير المصقري

قام وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي اليوم، بزياره تفقديه وعيديه لعدد اربعه مستشفيات في محافظتي اب والضالع واطلع علﯥ اوضاع المستشفيات في المديريات المستهدفه ضمن سلسله من الزيارات التي قامت بها وزاره الصحه وفي مديريه السده توجه الزوار الي مستشفي الشهيد علي عبدالمغني بمديرية السدة.. وخلال الزيارة التي رافقه مدير عام الصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة مستشار الوزير الدكتور خالد الحجي ومدير عام مديريه السده الشيخ اكرم الصيادي و نائب مدير مستشفى الثورة العام للشئون الفنية بإب الدكتور جبر الخولاني ، وطاف الوكيل العرجلي باقسام المستشفى وزارو مرضى الإسهالات المائية والحادة ومنها الكوليرا.. وخلال الزيارة اكد الوكيل العرجلي استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالشكل المطلوب وبحسب امكانية الوزارة .. واستمع من مدير عام المستشفى الدكتور معين المصري الى الصعوبات والمعوقات التي تواجه المستشفي وتقرير مفصل حول عدد الحالات المصابة والمشتبه بها بالكوليرا ..ورحب مدير عام المستشفى بوكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي والتي تعتبر اول زيارة لاحد مسئول في الوزارة. مشيرا الى افتقار المستشفى للكوادر الفنية المتخصصة خصوصاً بعد مغادرة الكادر الاجنبي نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان السعودي وماتعرضت له تلك المناطق من قصف علﯥ المدنيين وسقط خلالها شهداء وجرحي بينهم نساء واطفال .
الى ذلك تفقد وكيل وزارة الصحة ومدير عام الصيدلة والتموين الطبي بالوزارة مستشار الوزير الدكتور خالد الحجي ،مستشفى دمت بمحافظة الضالع .. واطلعوا على احوالها واحتياجاتها لما تمثله تلك المحافظه من اهتمام بالغ كونها تقع دمت في خطوط التماس وتزايد الاشتباكات فيها بين الجيش واللجان من جهه والمرتزقه مسنودين بطائرات التحالف من جهه اخرﯥ.… .كما اطلعا على مراكز استقبال حالات مرض الكوليرا واستمع من المختصين الى تقرير حول عدد الحالات المصابة والمشتبه بها بالكوليرا والتي تتجاوز 6000 حالة ونحو 300 حالة اصابة ..
الى ذلك قام الوكيل العرجلي والوفد المرافق له بزيارة معايدة لابطال الجيش واللجان الشعبية المرابطون في جبهة مريس محافظة الضالع علﯥ مداخل دمت .. واشاد الوكيل العرجلي تضحيات ابطال الجيش واللجان الشعبية وادوارهم البطولية .مثمنا الانتصارات التي يقدمها الابطال والجنود المرابطين واكدنحن نستمد منكم الصبر والصمود في وجه العدوان السعودي والحصار الجائر برا وبحرا وجوا على وطننا الحبيب ، وعبر عن سعادتهم بهذه الزيارة التي رفعت من معنوياتهم العاليه سوا في الجانب القتالي والصحي ..كما توجهوا صوب مديريه الرضمه الي المستشفي العام بالمديريه واطلعا عل المعوقات في المستشفي ووعد الزوار بدعم المستشفي بالمواد والعلاجات والاجهزه في القريب العاجل ..وفي ختام الزياره التي كانت الي مديريه يريم وكان في استقبالهم الدكتور حمود الجحافي مدير عام المستشفي التي تعتبر الثانيه خلال ثلاثه اشهر كمرحله ثانيه.. وطاف الوكيل العرجلي ومعه الحجي مدير عام التموين بالوزاره واستمع الي خطه سير العمل داخل مرافق المستشفي وطاف الي اقسام الرقود للنساء والرجال والعمليات الصغري والكبري والمختبرات كما استمع من الجحافي في عمليه اصلاح الاصنصير وصيانه الاجهزه التي توقفت عن الخدمه .واكد الوكيل العرجلي بان مستشفي يريم يمثل اهم المرافق الصحيه نظرا لموقعه الاستراتيجي الذي يقدم الخدمه الصحيه والعلاجيه لاكثر من ثلاث محافظات ناهيك عن استقباله لحوادث السير في الخطوط الطويله .موكدا النظر بعين الاعتبار من قبل الوزاره ..كما اطلع عل التجهيزات اللازمه لاستقبال حالات الكوليرا ..مشيدا بالكادر الوظيفي والصحي في المستشفي لاستمرارهم في العمل اثناء الاعياد والاجازات الرسميه كون مدينه يريم نالت نصيبها من العدوان الغاشم واكثر مناطق المحافظه تعرضت لغارات العدوان خلال خمس مجازر استهدفت المدنيين ناهيك عن استهداف البنيه التحتيه فيها ..

شاهد أيضاً

حقيقة سيطرة التحالف عل جبل المركوزة في البيضاء

قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش و اللجان الشعبية، أن ثلاث سنوات من …

قرارات حكومية سيادية تشمل محافظات جنوبية

صنعاء – ماكس نيوز قرارات حكومية سيادية تشمل عدة محافظات جنوبية.

اترك رد