الرئيسية » أخبار اليمن » #عاجل : مكتب رئاسة الجمهورية يوجه الحكومة بعقد إجتماعاتها الوزارية يوم الأحد من كل أسبوع لهذه الأسباب!!!؟ “حصري ماكس نيوز”
خبر عاجل

#عاجل : مكتب رئاسة الجمهورية يوجه الحكومة بعقد إجتماعاتها الوزارية يوم الأحد من كل أسبوع لهذه الأسباب!!!؟ “حصري ماكس نيوز”

#عاجل : مكتب رئاسة الجمهورية يوجه الحكومة بعقد إجتماعاتها الوزارية يوم الأحد من كل أسبوع لهذه الأسباب!!!؟ “حصري ماكس نيوز”.

#عاجل : مكتب رئاسة الجمهورية يوجه الحكومة بعقد إجتماعاتها الوزارية يوم الأحد من كل أسبوع لهذه الأسباب!!!؟ “حصري ماكس نيوز”

اكدت مصادر بمكتب رئاسة الجمهورية بالعاصمة صنعاء لشبكة “ماكس نيوز” عن إصدار توجيهات رفيعة تهدف لعقد الإجتماعات الوزارية للحكومة يوم الأحد من كل اسبوع .

حيث وجه البروفسور/ د. عبدالعزيز محمد الترب. مستشار رئاسة الجمهورية، الرئيس الفخري لحكومة شباب بريكس، وجه حكومة شباب بريكس بعقد إجتماعاتهم الوزارية يوم الأحد من كل إسبوع، لأهمية متابعتهم لأعمال رئاسة دورة بريكس الصينية، ثم يكون الإجتماع مرة في الإسبوعين لحين أن تبدأ رئاسة جنوب أفريقيا في 2018م.

جاء التوجيه لدی إستقبال البروفسور الترب في مكتبه اليوم برئاسة الجمهورية للأخ/ فؤاد الغفاري. الرئيس التنفيذي لحكومة شباب بريكس، تعبيرا عن الإهتمام الوطني بتوقيع إقتران إتحاد طريق الحرير الجديد مع الإتحاد الإقتصادي الأوراسيوي بالعاصمة موسكو بالأمس 4 يوليو، وإلی أهمية تعاطي حدث الإقتران الذي وصف عالميا بحدث العام، وواكبه إتحاد شباب الصين وروسيا بتأسيس حاضنة شباب الأعمال المشتركة، بما يشكل إلهاما في اليمن لموجهات حكومة شباب بريكس..

البروفسور الترب في لقاءه بالغفاري أثنی علی السبق اليمني الشبابي في التفاعل الدولي مع منظومة بريكس التي تفاجئ العالم يوما بعد يوم برؤيتها المستدامة وحضورها لتبقی، وأعرب عن دعمه المطلق للموجهات المحددة والمركزة في رؤية حكومة شباب بريكس، لاسيما وقد باركت الأمم المتحدة رسميا مبادرة طريق الحرير الجديد، كما توجه مؤخرا الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين مبعوثة أممية للشباب وصدر قبل أيام قرار مجلس حقوق الإنسان بإعداد دراسة خاصة بحقوق الشباب..

من جانبه عبر الغفاري. رئيس مجلس وزراء حكومة شباب بريكس، عن شكره لرعاية البروفسور الترب رسميا وشخصيا لأعمال حكومة شباب بريكس، مؤكدا أن حكومة شباب بريكس تملك الرؤية عبر أدوات منهج لاروش لتقدم دول بريكس، بما يحقق وصول شباب اليمن لأهداف التنمية المستدامة 2030، وأن حكومة شباب بريكس تنظر بإهتمام لحضور حقوق ومشاريع الشباب في التوجه الرسمي نحو إعداد تقرير الإقتران بطريق الحرير الجديد وكذا إنشاء بنك إعادة الإعمار، وتدعو حكومة شباب بريكس المجلس السياسي الأعلی وحكومة الإنقاذ الوطني، لإضفاء مزيدا من الإهتمام لفلسفة بريكس بما ينفع اليمن للخروج من براثن العدوان إلی فضاء رغد السلام والعيش الحضاري الذي يدعو إليه منهج بريكس..

إلی ذلك فقد تناول الإجتماع المشترك اليوم تطوير رؤية حكومة شباب بريكس للفترة القادمة، مع توصية البروفسور الترب لحكومة شباب بريكس بمتابعة مخرجات قمة شباب بريكس المزمعة في الصين في 24 يوليو برغم عدم تمكن الشباب اليمني من المشاركة في هذه القمة، مؤكدا أن الشباب اليمني قد بلغ اليوم لأرقی منصة فكرية شبابية تؤهله لأول إقتران حضاري وإنساني مع شباب بريكس ومنظمة شانجهاي، وأنه برغم منهج العدوان في الإبادة فإن الشباب اليمني اليوم يقدم يد للسلام من خلال رؤية شباب بريكس، ويد للدفاع والهجوم من خلال التسلح بالقوة كما في رؤية شباب منظمة شانجهاي، في رسالة ملهمة أيضا لشباب دول بريكس وشباب منظمة شانجهاي وكذا شباب التنمية المستدامة، وفي رسالة لا يتحملها العدوان..

حكومة شباب بريكس مبادرة وطنية، وهي إحدی منصات المكتب الإستشاري للتنسيق مع بريكس، يسندها الحق الدستوري للشباب في صناعة المستقبل، وقرار مجلس الأمن في 2015م برقم 2250 لدور الشباب في بناء السلام، وقرار مجلس حقوق الإنسان في يونيو 2017م نحو أجندة عالمية لحقوق الشباب..

شاهد أيضاً

حقيقة سيطرة التحالف عل جبل المركوزة في البيضاء

قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش و اللجان الشعبية، أن ثلاث سنوات من …

قرارات حكومية سيادية تشمل محافظات جنوبية

صنعاء – ماكس نيوز قرارات حكومية سيادية تشمل عدة محافظات جنوبية.

اترك رد