الرئيسية » أخبار اليمن » الحقيقة الكاملة للمشهد السياسي القادم لليمن وعودة احمد علي عبدالله صالح “نشرة المخابرات الفرنسية” “حصري”

الحقيقة الكاملة للمشهد السياسي القادم لليمن وعودة احمد علي عبدالله صالح “نشرة المخابرات الفرنسية” “حصري”

الحقيقة الكاملة للمشهد السياسي القادم لليمن وعودة احمد علي عبدالله صالح “نشرة المخابرات الفرنسية” “حصري”.

دعونا نستحضر مشاهد من الأمس القريب الى العام 2011 ومااعقبها وماتلاها من تسريبات قيلت انها لويكليكس بعضها بررت للربيع العبري والبعض الآخر ماسمي بالترتيب والتجهيز لهذا العبري العاصف بالأمة العربيه..
واليوم نحن امام ويكليكس جديده ضمن مايسمى تسريبات صفراء لنشرة انتجلنس أونلاين المخابراتيه الفرنسيه التي اوردت مجموعة من المفردات الهلاميه على شكل مفرقعات ولم تكتب جزافا بل ان توقيتها ومفرداتها وماخلف سطورها ينم على إرسال عدة رسائل لمن يهمهم الأمر دعونا نفند ماورد في الخبر الذي ظاهره السلامه وباطنه مفردات تحمل في طياتها حرب بارده مع الأخوة الاعداء حلفاء الامس متصارعي اليوم..
ورد في التسريب أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يدفع من اجل الاطاحة بالرئيس اليمني الموالي للسعوديه هادي..
كلام سليم ومنطقي سيما وأن الإمارات تدعم الحراك الجنوبي المسلح الداعي للانفصال والذي يجزم فعليا(اي الحراك الجنوبي) بان لاشرعية لهادي..لكن الغير منطقي هو ربط هذه التأمرات على الوطن وتجزئته بشخص الزعيم ونجله السفير احمد علي وهو القابع قيد الإقامة الجبرية في عاصمة دولة المحتل للجنوب.
ورد في التسريب سفر المتحدث باسم تحالف العدوان على اليمن احمد عسيري الى ابوظبي لمقابلة السفير احمد علي في 27 يونيو اي في فترة احتدام الخلاف القطري السعودي الاماراتي المصري البحريني فلماذا في هذا التوقيت ولماذا لم يكن قبل هذا التاريخ اي منذ انضمام قطر لتحالف الشر على اليمن؟؟
ورد في التسريب أيضا ان السفير لاقى مباركة الرياض!! يتزامن هذا مع مباركة طائرات العدوان بقصف اليمن.
يذكر في التسريب ان الرئيس اليمني السابق الزعيم علي عبد الله صالح بعث مبعوثه الى الرياض وتحديدا في ظهران الجنوب لأجراء محادثات فيما هو معلوما للجميع ان المحادثات الاحادية الجانب تمت مع اطراف اخرى فعلية في ظهران الجنوب وباعلان القنوات الرسمية.
وتنقل الدورية الفرنسية عن مصادرها الخاصة، حسب ترجمة لـ”يمن مونيتور”، إلى أنه ومنذ تعيين وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في منصب ولي العهد في 21يونيو/حزيران، أصبحت الرياض أكثر انفتاحاً على
 (فكرة عودة الرئيس اليمني السابق وعائلته إلى السلطة التي سيطر عليها طويلاً) !!!! وضعوها أنتم ايضا بين قوسين ففي البنود:-
 *عودة الرئيس اليمني السابق
   وعائلته للسلطة . وهو نفس سياق
   افتراءات الجزيرة الحكم العائلي
   والجيش العائلي وووو الخ..
* عودته وعائلته الى السلطة التي
    سيطر عليها طويلا!!
* ورد اسم العميد احمد علي بجانب
   اسم خالد بحاح محاولة لربط
   المؤتمر بالمحتل الإماراتي .
وختاما مايسمى بالتسريبات هو منشور يحمل الكثير من الغلط واللغط والتسويف والنيل من شخص العميد أحمد علي والذي هو قيد الإقامة الجبرية في عاصمة دولة المحتل للجنوب أبوظبي .
سؤال يطرح نفسه لماذا تم نشر هذا التسريب وتداوله في كل مواقع التواصل في هذا التوقيت أي بعد الخلاف القطري الخليجي العربي؟؟
بخلاف ماذكر أعلاه سطر واحد فقط في التسريب يعد حقيقة وهو سعي الإمارات لفصل جنوب اليمن عن شماله عن طريق دعم فصيل الحراك الجنوبي المسلح بغية التفرد باستغلال موارد الجنوب..
حفظ الله الوطن وزعيمه الأغر ؛؛
تحيا الجمهوريه اليمنيه
حياة ابراهيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*