التخطي إلى المحتوى
يحيى صالح يؤكد لسبوتنك الروسية على ضرورة إعادة تشكيل اللجنة الرباعية وإدخال روسيا والصين في قوامها لإيقاف العدوان على اليمن “تفاصيل”
يحيى صالح يؤكد لسبوتنك الروسية على ضرورة إعادة تشكيل اللجنة الرباعية وإدخال روسيا والصين في قوامها لإيقاف العدوان على اليمن “تفاصيل” .

اكد الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح رئيس ملتقى الرقي والتقدم ، عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام “المكتب السياسي” ، إن عقد مؤتمر مكافحة الأرهاب في موسكو تحديداً لم يأتي من فراغ لأن اليمن واليمنيين يريدون دوراً فاعلاً لروسيا التي تتعامل مع قضايا المنطقة ومكافحة الإرهاب وخاصة مع القضية اليمنية من حيث البعد الإنساني.
 
جاء ذلك في لقاء اجرته إذاعة وكالة سبوتنيك  الروسية مع رئيس ملتقى الرقي والتقدم ، واشار يحيى صالح الى ان المؤتمر الثاني لملتقى الرقي والتقدم في روسيا والذي حمل اسم “الإرهاب في الشرق الأوسط..افاق المكافحة” خرج بمقترحات هامة ، ونوه الى انه تم تشكيل لجنة مصغرة لمتابعتها وتطبيقها ، لكي لاتذهب أدراج الرياح كما حصل ويحصل في كثير من اللقاءات والمؤتمرات.
عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام”المكتب السياسي” يحيى صالح ، اوضح للوكالة الروسية ان جميع الدول المشاركة في الحرب على اليمن تسعى لتحقيق مصالحها على حساب دمار اليمن وحياة الشعب اليمني.
فيما ابدى يحيى صالح إستغرابة كون بعض الدول التي تشارك في الحرب على اليمن هي عضو في اللجنة الرباعية ، فكيف يمكن أن تشارك في الحل وهي تشارك في الحرب على اليمن.
ودعا رئيس ملتقى الرقي والتقدم عدداً من الدول الفاعلة للمشاركة في اللجنة الرباعية وإعادة تشكيلها وإدخال روسيا والصين في قوامها ، مؤكداً على أهمية الدور الروسي في قضية اليمن ، مشدداً على اهمية تفعيل الدور الروسي بشكل يسهم فعلاً في إيقاف الحرب وتحقيق الأمن والأستقرار في اليمن والمنطقة بشكل عام.