الرئيسية » أخبار الرياضة » الأهلي يحسم لقاء القمة المصرية على حساب الزمالك بثنائية دون رد
موعد مباراة الاهلي والزمالك - مباراة السوبر المصري مباشر

الأهلي يحسم لقاء القمة المصرية على حساب الزمالك بثنائية دون رد

حسم فريق الأهلي لقاء القمة المصرية، على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بثنائية دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، مساء الاثنين، في الجولة الرابعة والثلاثين، والأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز.

وسجل ثنائية الأهلي، وليد سليمان والنيجيري جونيور أجاي، في الدقيقتين 41 و89، ليكرر الفريق الأحمر فوزه على الزمالك، بعدما انتصر عليه في لقاء الدور الأول بنفس النتيجة.

ورفع الأهلي، بطل المسابقة رصيده إلى 84 نقطة، وتوج الفريق الأحمر باللقب قبل 4 جولات من النهاية، وتجمد رصيد الزمالك عند 66 نقطة في المركز الثالث.

بدأ الأهلي، بضغط هجومي على دفاع الزمالك، من أجل إدراك هدف مبكر، وسنحت له عدة فرص على مرمى عمر صلاح، بدأت بتسديدة من حسام غالي، أبعدها حسني فتحي، ثم كرة قريبة من مؤمن زكريا، أبعدها الحارس الصاعد ببراعة، ثم عرضية شتتها محمد ناصف.

وحاول الزمالك استعادة توازنه بمحاولات من النيجيري ستانلي، ومواطنه معروف يوسف، ونال أحمد فتحي إنذاراً للخشونة، قبل أن يتألق الحارس عمر صلاح، ويبعد تسديدة علي معلول، بمساعدة العارضة.

وتغاضى الحكم في الدقيقة 20، عن منح أحمد فتحي، البطاقة الصفراء الثانية، بعد التحام قوي مع ستانلي.

واضطر الأهلي لإجراء تغيير مبكر في الدقيقة 25، بعد إصابة سعد سمير، وشارك بدلاً منه المدافع محمد نجيب.

ومنح ستانلي، الزمالك تواجداً هجومياً، بلا خطورة مع اختفاء من شيكابالا، الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وتألق  صالح جمعة في أداء الواجب الدفاعي، ونال محمود الونش، إنذاراً بداعي لمسة يد، وسنحت فرصة قريبة من تسديدة لصالح علت العارضة.

وفي الدقيقة 41، سجل وليد سليمان هدف التقدم للأهلي، بعد أن مرر صالح جمعة، كرة طولية للنيجيري أجاي، الذي صنعها باقتدار لوليد، ليهز الأخير الشباك ببراعة، وينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.



بدأ الزمالك الشوط الثاني بمحاولات هجومية، بالتمرير من أجل الوصول إلى مرمى شريف إكرامي، لكن بدون خطورة، واكتفى لاعبو الأهلي بالتمرير القصير مع تسديدة قوية من وليد سليمان، تصدى لها الحارس عمر صلاح.

وأشرك الزمالك أول في الدقيقة 52، مصطفى فتحي بدلاً من حسام باولو، وأنقذ عمر صلاح، كرة عرضية من صالح جمعة، وأرسل شيكابالا كرة عرضية فشل معروف يوسف، في تحويلها للشباك، وأشرك الأهلي عبد الله السعيد بدلاً من وليد سليمان، الذي غادر للإصابة في الدقيقة 62.

ونال محمد ناصف، ظهير الزمالك، إنذاراً للخشونة ضد أحمد فتحي، ودفع الفريق الزملكاوي بمحمود دونجا، بدلاً من طارق حامد، الذي اشتكى من إصابة عضلية في الدقيقة 67، وكثرت الالتحامات بين اللاعبين، ومرر شيكابالا كرة قصيرة أبعدها نجيب، الذي أفسد انطلاقة ستانلي بعدها، مع تراجع أهلاوي.

ووجه دونجا ضربة رأس فوق العارضة، وأرسل ناصف كرة عرضية أبعدها الدفاع الأحمر، مع انطلاقة أخرى من ناصف وتمريرة أرضية، أنقذها نجيب المتألق، ووجه غالي تسديدة قوية أبعدها عمر صلاح، قبل أن يضيعها أجاي.

وأشرك الزمالك أخر أوراقه في الدقيقة 74، بنزول باسم مرسي بدلاً من شيكابالا، وتغاضى الحكم مجدداً عن طرد أحمد فتحي، بعد خطأ قوي ضد ستانلي، ووجه باسم تسديدة قوية مرت بجوار القائم، وأضاع مؤمن زكريا فرصة غريبة في الدقيقة 82، بتسديدة من الست ياردات فوق العارضة.

وانطلق مصطفى فتحي، في الدقيقة 84 ومرر كرة سريعة إلى ستانلي الذي أهدرها بغرابة، واندفع الزمالك للهجوم في الدقائق الأخيرة مع تحركات من ستانلي ومصطفى فتحي، وصنع الأخير كرة أخرى لستانلي ثم أضاع علي جبر، ضربة رأس سهلة.

وفي الدقيقة 89 ، سجل جونيور أجاي الهدف الثاني للأهلي، بعد تمريرة عرضية من عبد الله السعيد، ليسكنها الشباك، ونال ستانلي إنذاراً لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي مستحق.

المصدر: كورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by wp-copyrightpro.com