الرئيسية » أخبار اليمن » مهندس الخارجية اليمنية هشام شرف يلتقي الأمين العام والمدير التنفيذي لمنظمة كير العالمية “تفاصيل”

مهندس الخارجية اليمنية هشام شرف يلتقي الأمين العام والمدير التنفيذي لمنظمة كير العالمية “تفاصيل”

مهندس الخارجية اليمنية هشام شرف يلتقي الأمين العام والمدير التنفيذي لمنظمة كير العالمية “تفاصيل”.

التقى رائد السلام المهندس هشام شرف عبدالله وزير الخارجية  بالسيد ولفجانج چامان الأمين العام والمدير التنفيذي لمنظمة كير العالميه ، برفقة ممثل المنظمة في اليمن.

اللقاء تطرق الى انشطة وبرامج منظمة كير الإغاثية والصحية في عدد من مناطق الجمهورية . التي تواجه مشاكل الأمن الغذائي وتفشي مرض الكوليرا على وجه الخصوص ، نتيجة للاعمال العدوانية والحرب الاقتصادية اللتي تشنها قوات تحالف العدوان السعودي ومرتزقته وعملائه منذ اول شهور عدوان المملكة السعودية على اليمن في 26/3/2015 .

وقدم الامين العام للمنظمة كير السيد ولفجانج جامان ، شرحا عن خطط كير العالمية لمواجهة انتشار مرض الكوليرا في عدد من المناطق ومنها محافظة حجه ، ومساهمة الحكومة الالمانية في تمويلها من خلال وزارة خارجية جمهورية المانيا الاتحادية BMZ.

وإستعرض اللقاء المشاكل والصعوبات اللتي تواجهها معظم المنظمات في تحركاتها في مناطق انشطتها ونقل المساعدات بين المحافظات . والدعم المطلوب من السلطات المحلية لتحقيق افضل النتائج من برامج التدخل الصحي في الاوقات المحددة لها .

بدوره أكد رائد السلام المهندس هشام شرف ، انه سيطرح المواضيع الخاصة بتسهيل عمل المنظمة لدى الجهات المعنية في حكومة الإنقاذ الوطني ، لتسهيل عمل منظمة كير وغيرها من المنظمات الغير حكومية المتواجدة في اليمن والممولة من الحكومات الصديقة والإعتمادات المخصصة من الامم المتحدة ، إضافة الى توفير المعلومات الصحيحة والتقارير الموضحة لتبعات العدوان السعودي وتحالفه على معظم مناطق البلاد منذ اكثر من عامين .

وتقدم مهندس الخارجية اليمنية هشام شرف بالشكر لمنظمة كير العالمية وطاقمها الإجنبي والمحلي ، على جهودهم في الجانب الانساني والاغاثي ، الى جانب شكره لفروع المنظمة في عدة دول أوروبية المساهمة في اليمن .

واشار الوزير شرف أنه من المهم ان تعرف الحكومة الالمانية وغيرها من الدول الصديقة وكل المنظمات الدولية اللتي تساعد الشعب اليمني ، بأن وقف العدوان ورفع الحصار وعودة مطار صنعاء للعمل هو الأساس في تحقيق كل المعونات الاغاثيه والغذائية والانسانية لأهدافها والاستفادة المثلى منها في ظل هذا الوضع ، وأن استمرار عمليات القصف الجوي اليومية والحصار الشامل تهدف وبشكل متعمد لإستمرار المعاناة الانسانية وانتشار الامراض وتفاقم سؤ الوضع المعيشي ، واللذي يحاول العدوان السعودي وتحالفه من خلاله تحقيق مالم يستطيعه في جبهات المواجهة ، وأكد انه وبالمقابل فأن كل اولئك المعتدين لن يلقوا الا الفشل امام صمود وإصرار الشعب وجيشه ولجانه على دحر العدوان والنصر ، موضحا في الوقت نفسه دعوة حكومة الانقاذ الوطني الى النهج السلمي والتسوية السياسية العادلة وبما يحفظ حقوق وامن واستقرار اليمن وسيادته على كل اراضيه.

شاهد أيضاً

حقيقة سيطرة التحالف عل جبل المركوزة في البيضاء

قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش و اللجان الشعبية، أن ثلاث سنوات من …

قرارات حكومية سيادية تشمل محافظات جنوبية

صنعاء – ماكس نيوز قرارات حكومية سيادية تشمل عدة محافظات جنوبية.

اترك رد