الرئيسية » أخبار اليمن » القرار 1325 “المرأة الأمن والسلام” في حلقة نقاشية بمؤسسة إنجاز للتنمية بالشراكة مع منظمة جسور للسلام

القرار 1325 “المرأة الأمن والسلام” في حلقة نقاشية بمؤسسة إنجاز للتنمية بالشراكة مع منظمة جسور للسلام

القرار 1325″المرأة الأمن والسلام” في حلقة نقاشية بمؤسسة إنجاز للتنمية بالشراكة مع منظمة جسور للسلام.

نفذت مؤسسة إنجاز للتنمية بالشراكة مع منظمة جسور للسلام والتعايش حلقة نقاشية اليوم الأحد الموافق 23/7/2017م ، حول القرار 1325 (المرأة الأمن والسلام ) استهدفت فيها مبادرة نساء السلام وعدد من منظمات المجتمع المدني والناشطين في المجال .

وفي الكلمة الترحيبية التي القتها الاستاذة اسمهان الارياني نائب رئيس مؤسسة انجاز استعرضت الخلفية التاريخية للقرار والاثآر السلبية للحرب على المدنيين وخاصة النساء وتهميش النساء في عملية بناء السلام وضرورة ايجاد آليات وطنية لتنفيذ القرار ودور المجتمع المدني في التوعية ومناصرة اشراك النساء في المفاوضات وعمليات بناء السلام ، وحثت المشاركين على الخروج بتوصيات من شأنها تفعيل دور المجتمع المدني في تنفيذ القرار .

واستعرض الأخ الاستاذ / معد المجاهد ميسر الحلقة عرض تعريفي بقرار مجلس الامن 1325،والمبادئ الأساسية المتعلقة بالقرار، ومفاهيم حديثة خاصة بالنوع الاجتماعي ،دور المجتمع في دعم ومناصرة خطة وطنية لدعم القرار.

وفي نهاية الورشة خرج المشاركون بعدد من التوصيات تم استعراضها ومناقشتها مع الميسر حول دور المجتمع المدني في مناصرة القرار والتوعية فيه والمشاركة في الخطة الوطنية .

حضر الحلقة الأخ / الاستاذ مروان الشيباني كبير المستشارين في منظمة جسور ، والأخت منية ثابت المدير التنفيذي لمنظمة جسور والمنسق للفعالية

شاهد أيضاً

حقيقة سيطرة التحالف عل جبل المركوزة في البيضاء

قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش و اللجان الشعبية، أن ثلاث سنوات من …

قرارات حكومية سيادية تشمل محافظات جنوبية

صنعاء – ماكس نيوز قرارات حكومية سيادية تشمل عدة محافظات جنوبية.

اترك رد