التخطي إلى المحتوى
طلاب الدفعة الـ44 من كلية اللغات قسم اللغة العربية يحتفلون بتخرجهم بدون تواجد رسمي لجامعة صنعاء “تفاصيل”

طلاب الدفعة الـ44 من كلية اللغات قسم اللغة العربية يحتفلون بتخرجهم بدون تواجد رسمي لجامعة صنعاء “تفاصيل”.

صنعاء : سرحان الوصابي

تمثل اللغة العربية بحرا زاخراً بلا شواطئ تزخر بالكنوز العظيمه ويحضى بها عدد محدود من الناس.

اليوم وبحضوري حفل تخرج الدفعة ال44 في كلية اللغات قسم اللغة العربية تحت شعــــار “لغتنــــا فخــــرنـــا ” في قاعة “مؤسسة اليتيم” كان لي الشرف الكبير أن التقيت بهؤلاء الطلاب العظماء ولكـــن الشــــيء الـذي أثر في نفسي ورسم جرحاً لاينـــدمل هـــو غيـــــاب أو تغيـــب حضور اي جهــة تمثل جامعـــة صنعاء وهنا يأتي الســؤال الكبيــر هل أصبحت اللغة العربية عيباً ومن النقص الإحتفال بخريجيها ؟ أم أن إختيارهم لقاعة مؤسسة اليتيم جعلهم أيتاما.

إنني أمتلئ حزناً وتكتظ مشاعري وأحاسيسي بآلاف من الكلمات ولكن لا أستطيع وصف تلك الوجـــوه التي قُتِلت الفـــرحة في يوم ولادتهـــا ولم أستطــع تحمــل تلك الدمـــوع التي خجلـــت من الخروج و من متــى بدأ يحدث هذا؟ أهي لغة جديدة للتعامل مع الإحتفالات القادمة أم فقط مع هذه الكلية وبالتحديد هذا القسم.

أقول وأكرر-لقد كان لي الشرف الكبير بحضور هذا الإحتفال ملبية الدعوة بطيب خاطر وكتقدير مني ومشاركة لهؤلاء الخريجين قدمت لهم 30 منحة دراسية إلى معهد S.F.A وهم يستحقون أكثر من هذا كما هي أيضا تحياتي لكل اؤلئك الأمهات والأخوات ذات الحجم الأكبر هناك وأيضاً لبعض ولاة الأمور الذين أحبوا مشاركة أولادهم هذه الفرحة