التخطي إلى المحتوى
رائد السلام المهندس هشام شرف يؤكد : الدور الإنساني للأمم المتحدة محل تقدير اليمن حكومةً وشعباً ونطالبها بتكثيف الجهود “تفاصيل”
رائد السلام المهندس هشام شرف يؤكد : الدور الإنساني للأمم المتحدة محل تقدير اليمن حكومةً وشعباً ونطالبها بتكثيف الجهود “تفاصيل”.

عقد رائد السلام المهندس هشام شرف وزير الخارجية إجتماعاً مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدورس أدهانوم ، والمدير التنفيذي لمنظمة الطفولة اليونيسيف أنتوني ليك والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، الذين يقومون بزيارة لبلادنا تستغرق يومين.
وخلال الإجتماع رحب مهندس الخارجية اليمنية بممثلي المنظمات الدولية ، واشار ان تعاون الأمم المتحدة الإنساني على الرغم من شحته هو الوحيد الذي لقيه اليمن من العالم .
واكد الوزير شرف ان الكوليرا وتدمير المؤسسات الصحية والرواتب ونقص الغذاء ، هي المحاور الرئيسية التي ستسلط عليها حكومة الإنقاذ الضوء في نقاشها ومباحثاتها مع مسؤولي المنظمات الدولية الذين يزورون اليمن.
رائد السلام اوضح خلال الإجتماع ان حجم المساعدات التي تقدمها الأمم المتحدة لا تكفي لمواجهة ماتعانيه اليمن ، وشدد على أهمية عدم منع الطواقم الإعلامية الدولية من الدخول لليمن لكسر التعتيم الإعلامي الذي يفرضه العدوان على بلادنا ، فقد حان الوقت لأن يُسمع صوت اليمن في العالم ، فنحن دعاة سلام ونسعى جاهدين لعودة الأمن والأستقرار الى بلادنا.
وتمنى وزير الخارجية ان تُثمر هذه الزيارة في التخفيف نوعاً ما من معاناة الشعب اليمني ، وأبدى إستعداد وزارة الخارجية لتسهيل مهام اي منظمات إغاثية وإنسانية دولية تزور اليمن.

حضر الإجتماع الأستاذ امين جمعان القائم بأعمال امين العاصمة ، والدكتور عمر عبدالعزيز وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ،والدكتور عبدالسلام المداني وكيل وزارة الصحة ،و عبدالغني المداني وكيل وزارة المياه ، والسفير يحيى السياغي رئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية ، والأستاذ عبدالحكم مدير مكتب وزير الخارجية.