الرئيسية » أخبار اليمن » #عاجل : تعرف على “الوثيقة” المرتبطة بالإرهاب والتي أُصدرت اليوم بصنعاء “تفاصيل حصرية”

#عاجل : تعرف على “الوثيقة” المرتبطة بالإرهاب والتي أُصدرت اليوم بصنعاء “تفاصيل حصرية”

#عاجل : تعرف على “الوثيقة” المرتبطة بالإرهاب والتي أُصدرت اليوم بصنعاء “تفاصيل حصرية” .

تعرف على “الوثيقة” المرتبطة بالإرهاب والتي أُصدرت اليوم بصنعاء “تفاصيل حصرية”

تعرف على “الوثيقة” المرتبطة بالإرهاب والتي أُصدرت اليوم بصنعاء “تفاصيل حصرية”

نظمت منظمة فكر للحوار و الدفاع عن الحقوق و الحريات بالشراكة مع عدداً من المنظمات الحقوقية ، ملتقى القوى المدنية في مواجهة الإرهاب ، الذي يهدف الى تقديم الصورة الصحيحة والحقيقية حول ملف الإرهاب في اليمن بعيداً عن الربط الأيدلوجي والديني.

الملتقى الذي عُقد بصنعاء بمشاركة نخبة من السياسيين والأكاديميين والناشطين الحقوقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني ، اكد على أن إستمرار العدوان على اليمن والتردي الإقتصادي سَيُشكل بيئة خصبة لتنامي الإرهاب وتوسع الجماعات الإرهابية.

وأصدر الملتقى وثيقة اكد فيها ، إلى أن الوضع الإقتصادي المتردي يشكل بيئة خصبة لإستقطاب التنظيمات الإرهابية للشباب، وضرورة رفع الحظر عن المنافذ البرية والبحرية والجوية لتفادي تفاقم الأزمة الاقتصادية والصحية الكارثية على اليمن.

الوثيقة دعت إلى ضرورة معالجة الآثار الإجتماعية الناتجة عن الحرب وإعادة التأهيل النفسي والفكري لضحايا الحرب وللمدنيين ضحايا الإرهاب.

وشددت وثيقة القوى المدنية على أهمية المسائلة الأممية للدول التي ترعى كيانات إرهابية أو ترتبط بها أو توفر لها الدعم السياسي أو المادي أو الإعلامي ، أو تأوي عناصر مدرجة على لوائح الإرهاب الدولية .

واشارت الوثيقة الى أن الإزدواجية في معايير مكافحة الإرهاب يُعتبر أحد الأسباب التي تسببت في توغل وإنتشار التيارات الإرهابية ، وأن المكايدات الدولية و السياسية شكلت عامل مهم في توسعه وإنتشاره .

الوثيقة شددت على ضرورة أن يضطلع مجلس الأمن والأمم المتحدة واللاعبين الدوليين بدور أكبر في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه الفكرية والمالية والسياسية ، وتقديم الدعم اللازم للدول النامية لمكافحته قبل أن تصبح هذه الدول بيئة حاضنة للإرهاب ، الى جانب مباركة الملتقى للقرارات الصادرة من الأمم المتحدة والتي قضت بإنشاء مكتب لمكافحة الإرهاب.

وتضمن الملتقى مناقسة عدد من أوراق العمل ركزت حول نشأة وتطور الجماعات المتطرفة في اليمن، والتوظيف السياسي للتطرف الديني والجماعات المتطرفة ، الى جانب تأثير الأوضاع الراهنة في تنامي الجماعات الإرهابية، وجهود مكافحة الإرهاب في اليمن.

واثبتت منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات من خلال تنظيمها الراقي للملتقى ، أثبتت حرصها الكبير على إجتثاث أفة الإرهاب من بلادنا ، الى جانب وثيقة الملتقى التي تُلخص الحلول الناجعة لمكافحة الإرهاب في اليمن ، بطُرق حديثة ودراسات علمية مكثفة.

شاهد أيضاً

حقيقة سيطرة التحالف عل جبل المركوزة في البيضاء

قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش و اللجان الشعبية، أن ثلاث سنوات من …

قرارات حكومية سيادية تشمل محافظات جنوبية

صنعاء – ماكس نيوز قرارات حكومية سيادية تشمل عدة محافظات جنوبية.

اترك رد