التخطي إلى المحتوى
الهيئة العليا للأدوية تدشن ورشة عمل ” تحديث الإجراءات الضبطية ” برعاية وزير الصحة والسكان محمد سالم بن حفيظ
الهيئة العليا للأدوية
أقامت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية صباح اليوم ورشة عمل برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان د. محمد سالم بن حفيظ تحت عنوان “تحديث الاجراءات الضبطية ” وتستمر للفترة 1-2 اغسطس.
وأكد رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني أن انعقاد الورشة يأتي من حرص الهيئة على معالجة الاختلالات في بعض الاجراءات الضبطية والرقابية للسوق الدوائية. مشيراً إلى ان الورشة ستعمل على الوصول إلى مقترحات وتوصيات لتحديث هيكلة ادارة الرقابة مع لائحتها الضبطية وآلية العمل بما يتوافق مع اللوائح والقوانين ذات العلاقة وبما يخدم المرحلة التي يواجه فيها اليمن العدوان السعودي والحصار.
وأوضح الدكتور المداني ان الهيئة انشأت مطلع العام الماضي 2016م قسم المخزون الدوائي ليتم التركيز على الامن الدوائي وتحديث آليات العمل لمنع استغلال هذه الظروف وضبط أي ادوية مزورة او مضرة بالمواطن. ودعا الدكتور محمد المداني موظفي الهيئة من مفتشين الرقابة واداريين وفنيين الى بذل المزيد من الجهود في العمل وبالشراكة مع كل العاملين المهنيين في المجالات الدوائية..

الهيئة العليا للأدوية
مضيفاً “ليكن شعارنا من اجل توفير دواء آمن فعال وبسعر مناسب”. إلى ذلك أكد نائب رئيس الهيئة الدكتور عصام الرميمة في كلمة الهيئة اثناء افتتاح الورشة، أن الرقابة والتفتيش تمثل 70 % من أعمال الهيئة.. معتبراً الرقابة والتفتيش العمود الفقري لعمل الهيئة. إلى جانبه شدد نائب مدير ادارة الرقابة والتفتيش الدكتوراكرم زبارة في الافتتاح على أهمية ان تكون مخرجات الورشة دقيقه وتصب في خدمة العمل الرقابي والضبطي وكذا العمل بها وترجمتها على ارض الواقع.. الادارات المشاركة تحت ادارة قيادة الهيئة الرقابة والتفتيش الموارد البشرية الشؤون المالية المراجعة الداخلية التدريب ضبط الجودة.