الرئيسية » أخبار اليمن » صراع إماراتي سعودي على حقول النفط والغاز بشبوة وهادي يتباحث مع ارامكوا لتشغيل الحقول
قوات اماراتية في شبوة

صراع إماراتي سعودي على حقول النفط والغاز بشبوة وهادي يتباحث مع ارامكوا لتشغيل الحقول

قال مصدر عسكري في تصريح لوكالة سبأ اليمنية اليوم الأحد، إن قوات أمريكية وإماراتية، سيطرت على حقول النفط والغاز بمحافظة شبوة.

وأوضح المصدر أن القوات الأمريكية والإماراتية قامت بطرد أفراد الحماية وأجبرتها على مغادرة حقول النفط والغاز وحلت مكانها.

وأفادت مواقع إخبارية يمنية بأن القوات الإماراتية وحلفاءها سيطروا على حقول النفط والغاز بمحافظة شبوة، وأجبرت أفراد الحماية السابقة التابعة لعلي محسن الأحمر والموالية للسعودية (عناصر حزب الإصلاح) على المغادرة.

وأشارت المصادر اليمنية إلى أن سيطرة الإمارات على الحقول النفطية في شبوة أثارت حفيظة السعودية هذه المرة وهو ما يفسر مسارعتها للحديث عن توقيع عقود بين شركة أرامكو السعودية وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

إلى ذلك، نشر الموقع الرسمي للرئيس الفار هادي ، لقاء عقده مع وزير نفطه سيف الشريف، طُرح خلاله نتائج المباحثات مع شركة أرامكو السعودية

وقدم وزير النفط والمعادن لهادي تفاصيل نتائج زيارته لشركة أرامكو السعودية، مستعرضا النقاط التي تم التباحث حولها لتعزيز التعاون بين الجانبين بما ينمّي فرص المصالح المشتركة والاستثمار المستقبلي في مجال النفط والغاز.

وتطرق سيف الشريف إلى الخطوات القادمة لإعادة تشغيل قطاع النفط (إس 1) من قبل شركة (أو إم في) النمساوية.

كما أكد الوزير أهمية رفع القدرة الإنتاجية لشركة مصافي مأرب.

 

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت، يوم الجمعة، أن قوات خاصة أمريكية تساعد الإماراتيين والقوات المحلية في عملياتهم ضد تنظيم القاعدة في اليمن.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الكابتن جيف ديفيس، إن الهدف من هذه العمليات التي تجري بشكل رئيسي في محافظة شبوة، حيث ينشط تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”، هو شلّ قدرة القاعدة على شن عمليات إرهابية.

وأكد ديفيس أن المساعدات هي استمرار لما تقوم به القوات الأمريكية منذ يناير/كانون الثاني 2017.

المصدر: وكالات

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*