الرئيسية » أخبار اليمن » استعداد غير مسبوق للحشد في الذكرى الـ 35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام
الذكرى الـ 35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام واقرار المثيقا الوطني

استعداد غير مسبوق للحشد في الذكرى الـ 35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام

بوتيرة عالية تتواصل أعمال الإعداد والتحضير لمشاركة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام بمحافظة وجامعة تعز في المهرجان الجماهيري المؤتمري الحاشد الذي سيقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يوم الخميس 24 أغسطس الجاري بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وإقرار الميثاق الوطني.

 

,عُقد إجتماعاً موسعاً برئاسة عضو المجلس السياسي الاعلئ عضو اللجنة العامة رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة الشيخ جابرعبدالله غالب الحاج ضم أعضاء قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة ورؤساء ومشرفي فروع الدوائر في المديريات ورؤساء وأعضاءاللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية الفرعية الخاصة بالإعداد والتحضير للإحتفال بالذكري ال35لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.

كرس الإجتماع لمناقشة مستوي الاستعدادات والتحضيرات الجارية على مستوى كل دائرة على حداه للمشاركة في الحشد الجماهير الكبيرالذي سيقام بميدان السبعين في العاصمة صنعاء وكذا الترتيبات المتعلقة بعملية نقل قيادات وأعضاءوأنصار المؤتمر الذين سيشاركون في المهرجان من جميع مديريات المحافظة الى العاصمة صنعاء.

 

واستعرض الإجتماع نشاط اللجنة الاعلامية وتقارير الانجاز المتعلقة بطباعة الاعلام وصور الشهداء من أبناء محافظة تعز الذين سطروا أوح الملاحم البطولية في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله في مختلف جبهات الشرف والبطولة وكذا صور للجرائم الوحشية التي أرتكبها طيران وبوارج تحالف العدوان السعودي البربري الغاشم بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

وفي الإجتماع أكد عضو المجلس السياسي عضواللجنة العامة رئيس فرع المؤتمربالمحافظة على أهمية مضاعفة الجهود ورفع وتيرة الإنجاز بهمة عالية واستشعار جميع اللجان للمهام المناطة بها والالتزام بالانجاز في الموعد المحدد.. مشدداً على ضرورة التفاعل الإيجابي مع عظمة المناسبة وإنجاح العرس التنظمي والوطني بما يليق بمكانة المؤتمر الشعبي العام الذي مثل ميلاده يوم 24 أغسطس عام 1982م محطة تحول تاريخية هامة وإنطلاقة جديدة في مسيرة بناءاليمن الجديد.

 

وقال الشيخ جابر: عندما نحتفل بهذه المناسبة إنما نحتفل ونبتهج بحجم الإنجازات الوطنية والتحولات التاريخية العظيمة التي تحققت لوطننا وشعبنا اليمني وفي مقدمتها إعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني أرضاً وإنساناً في 22 مايو 1990م في ظل المؤتمر الشعبي العام بقيادة القائد المؤسس الزعيم علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية الأسبق – رئيس المؤتمر الشعبي العام وماتحقق من تحولات سياسية وديمقراطية ومنجزات تنموية وخدمية في مختلف المجالات.

مشيراً الى أن فعالية الإحتفاء بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام تكتسب أهمية كبيرة كونها ستتم في ظل ظروف إستثنائية صعبة يمربها وطننا وشعبنا اليمني جراء إستمرارالعدوان الهمجي البربري الغاشم والحصار الجوي والبري والبحري الجائر من قبل تحالف أنظمة الشر العربي بقيادة السعودية منذ مارس العام قبل الماضي 2015م حيث ستعبر عن إرادة الصمود لكافة أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار وستوجه رسالة قوية لكافة شعوب العالم لإيقاض الضميرالعالمي الذي شارف على الإحتضار.

 

وأشاد جابر بالروح الوطنية والتنظيمية العالية التي يتمتع بها أعضاء المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز وتفاعلهم الدائم مع مختلف الفعاليات الوطنية والتنظيمية وحرصهم على المشاركة الفاعلة في المهرجان الجماهيري الحاشد بمناسبة الذكرى ال35لتأسيس المؤتمر الشعبي العام الذي سيقام بمشيئة الله تعالى صباح يوم الخميس 24أغسطس الجاري في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

,وفي محافظة الجوف رأس الشيخ منصور بن عبدالله العراقي رئيس فرع المؤتمر عضو اللجنة الدائمة اجتماع لمناقشة عملية الاعداد والتحضير للمشاركة بمهرجان ٢٤ اغسطس والذي سيقام بميدان السبعين العاصمة صنعاء.

 

وفي الإجتماع الذي ضم قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة والاخ الشيخ /احمد قبوع عضو مجلس ورؤسا فروع دوائر المديريات واعضاء الهيئة التنفيذيه، تم استعراض خطة عمل اللجان التي تم تشكيلها على مستوى فرع المحافظة وفروع الدوائر بالمديريات والمراكز التنظيمية واللقاءات التي تعقد في العديد من المديريات للاعداد والترتيب للحشد والمشاركة الفاعلة بمهرجان الذكرى ال ٣٥ لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.

 

وأكد الإجتماع على ظرورة بذل كل الجهود في عملية التحشيد والتواصل وعقد اللقاءات و بوتيره عالية في ما من شأنه تحقيق مهرجان جماهيري يفوق كل التوقعات كما شدد الاجتماع حرصه على الية العمل في مجال التواصل مع كافة الجماهير لتسهيل كافة الصعوبات والمعوقات.

وناقش الإجتماع ملاحظات لجان الاعداد والمقترحات التي طرحها عدد من الحاضرين لمعالجة الصعوبات وفقا لخطة عمل اللجان وترتيبات الحشد والمشاركة النوعية.

 

وأكد الإجتماع ظرورة تمثيل محافظة الجوف ظمن جماهير شعبنا اليمني العظيم بالوجه الذي يشرف المحافظه الابيه الصامده لترسم في هذه المناسبه العظيمه اروع صور التفاعل بحشود كبيرة وغيرة مسبوقة في مهرجان الوفاء والصمود يوم ٢٤ اغسطس بميدان السعبين.

ونقل الإجتماع أسمى ايات التهاني والتبريكات لقيادة المؤتمر العليا ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام، والاستاذ عارف عوض الزوكا الامين العام للمؤتمر بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر، حزب الوطن كل الوطن حزب التعايش والوسطية والاعتدال والديمقراطيه البنائه حزب الاخاء والتسامح والتنمية والامن والاستقرار.

 

خرج الإجتماع بعدد من التوصيات والقرار الهادفة والداعمه في سبيل نجاح الفعالية والمشاركة المشرفه والفاعلة لمحافظة الجوف.

 

الى ذلك عقد فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ريمة اجتماع موسع برئاسة رئيس الفرع الشيخ محمد عبده يحيى مراد بالقيادات التنظيمية والبرلمانية والتنفيذية والمحلية واللجنة التربوية والشبابية.

 

ورحب الشيخ محمد عبده يحي مراد رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة بالجميع ونقل لهم تحايا رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح شاكرا قيادة واعضاء وأنصار المؤتمر بالمحافظة على مواقفهم الوطنية بكل المراحل وتفاعلهم المستمر بكل توجيهات المؤتمر الشعبي العام.

وأوضح الاجتماع ان المشاركة في ذكرى تأسيس المؤتمر ليست موجهة ضد احد وانما احتفاء بتأسيس المؤتمر وتأكيد على التمسك بالثوابت الوطنية ووابرزها الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والسيادة والاستقلال الوطني.

 

وقد وقف الاجتماع على جملة من الهموم والمهام المتصلة بالشأن التنظيمي ومن ابرزها استيعاب التدفق الكبير لطلبات الانتساب للمؤتمر.

 

وناقش الاجتماع الاستعدادات والتحضيرات الجارية على مستوى المحافظة والمديريات والدوائر للحشد لمهرجان ٢٤ اغسطس .كما تم مناقشة عقد الاجتماعات واللقاءات للقيادات التنظيمية والتنفيذية والمحلية والتربوية بالمديريات والدوائرللاشراف والاطلاع على الاستعدادات والتحضيرات الجارية للحشد للمهرجان ولتفعيل النشاط التنظيمي في كافة الجوانب والعمل على تبني وحل قضايا ومشاكل المواطنين بشكل عام واعضاء المؤتمر بشكل خاص.

 

واشاد الاجتماع بالتفاعل الكبير لقيادات وكوادر وانصار المؤتمر في عموم المحافظة الامر الذي يجسد حقيقة وعي ابناء المحافظة وتميزهم في التفاعل مع الاحداث الوطنية بما فيها ذكرى التأسيس، مشيرا الى أن المحافظة ستكون في طليعة الحضور وذلك بتواجدها المتميز المجسد تمسك ابناء المحافظة بالمؤتمر الشعبي العام والذي استحق ثقتهم بمسيرته المباركة منذ تأسيسه في 24 اغسطس 1982م وما حققه المؤتمر بقيادة الزعيم المؤسس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي قاد السفينة الى بر الأمان، كما أن المؤتمر هو خيار الشعب والمعبر عن تطلعاته في السلام والوحدة والحرية والديمقراطية والتنمية والكرامة والسيادة والاستقلال الوطني.

 

وشددت قيادات المؤتمر بمختلف القطاعات بالمحافظة على ضرورة رفع مستوى الاستعدادات لاستيعاب المهرجان الجماهيري المتعطش للمشاركة في ذكرى تأسيس المؤتمر ضرورة رفع مستوى الاستعدادات لاستيعاب المهرجان الجماهيري.

 

وقد خرج الاجتماع بعقد لقاء موسع لابناء المحافظة وعقد الاجتماعات بالمديريات بقيادات المؤتمر بالمديريات واعداد الية حشد ونقل للمشاركين بالمهرجان وبتشكيل لجنة لمتابعة توفير عملية وسائل النقل الامكانيات المطلوبه لها.

 

حيث تحدث الاستاذ حيدر علي ناجي رئيس اللجنة التربوية ذكر فيها مراحل ومواقف التاريخية والسياسية ومنجزاته منذ تاسيسه ومواقفه الوطنية.

 

فيما اكد الاستاذ رئيس الكتلة البرلمانية الاستاذ محمد الكويتي خلال كلمته بان ابناء ريمه وكل المنتسبين للمؤتمر جاهزين لتلبيه نداء الوطن والواجب سوا بالحرب او بالسلم ..واكد قائلا للمؤتمرين رفضتم العدوان ومرتزقته وشكلتو صمودين الاول لمواجهتكم للعدوان واذياله والصمود الثاني انتم من قلتم لا للانفصال لا للتخريب لا لفرض الوصايه على شعبا يعشق العزه والشموخ..

 

واكد الاستاذ عبده بعاس وكيل المحافظة بان المؤتمرين هم دائما السباقون للدفاع عن الوطن واثبتو اخلاصهم وولائهم للمؤتمر الشعبي العام بكل الأحداث والمراحل والازمات.

 

المصدر: وكالة خبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*