التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة مصر والنيجر 1-1
يلا شوت مباراة مصر والنيجر

اختتم منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا 2019، بالتعادل مع مضيفه النيجر بنتيجة (1-1)، مساء السبت، في ملعب جينيرال سيني كونتش، بالعاصمة نيامي في الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة العاشرة للتصفيات.

سجل محمود حسن تريزيجيه، هدف التقدم لمنتخب مصر في الدقيقة 47، وتعادل أمادو مونتاري في الدقيقة 81، وتصدى أحمد الشناوي حارس الفراعنة لضربة جزاء في الدقيقة 55، عن طريق سليماني ساكو.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 13 نقطة محتلاً المركز الثاني خلف تونس، وارتفع رصيد النيجر إلى 5 نقاط مع ختام مشوار المجموعة.

وقدم الفراعنة عرضاً باهتاً قبل 3 شهور فقط من انطلاق أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر في شهر يونيو المقبل، وأحرج منتخب النيجر الفراعنة، واكتفوا بالتعادل بعدما أهدروا عدة فرص.

ظهور باهت

قدم منتخب مصر وجهاً باهتاً في الشوط الأول وتأثر بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية، وحاول عمرو وردة مع بداية اللقاء خطف هدف التقدم من انطلاقة سريعة لم تأت بثمارها وبعدها انحصر اللعب في خط الوسط قبل أن ينشط أصحاب الأرض وتحسنوا هجومياً بشكل كبير.

وأهدر عيسى سيدي بيه أخطر لاعبي النيجر فرصة قريبة بضربة رأس فوق العارضة، وسنحت فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعد مجهود فردي وكفاح من عمرو وردة إلى الجناح الواعد عمار حمدي الذي وجه تسديدة قوية في يد الحارس.

ونال محمد هاني، ظهير أيمن منتخب مصر، تسديدة تصدى لها الحارس ببراعة، وعاد الأداء التجاري من الفراعنة وسط سيطرة من النيجر وخطأ من سيدي بيه ضد أحمد أيمن منصور، ثم اشتكى الحارس أحمد الشناوي من إصابة خفيفة قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل.

بداية سريعة

وأشرك منتخب مصر، الجناح محمود حسن تريزيجيه، على حساب علي غزال، وأحرز تريزيجيه هدف التقدم في الدقيقة 47 من انطلاقة سريعة مستغلاً تمريرة من عمار حمدي ليسجل بتسديدة في الزاوية اليسرى للحارس داودا كاسالي.

تحسن أداء النيجر خاصة عن طريق الجناح أنتوني كوين الذي اخترق الجبهة اليسرى وخاصة في ظل ضعف أداء كريم حافظ دفاعيا.

وارتكب علي جبر مدافع الفراعنة مخالفة في منطقة الجزاء ليحتسب ضربة جزاء تصدى لها أحمد الشناوي من اللاعب سليماني ساكو في الدقيقة 55.

وأضاع منتخب مصر محاولة عن طريق عمرو وردة وأشرك منتخب النيجر المهاجم فيكتورين إديبايور ثم انطلق اللاعب أمادو وراوغ ببراعة ولكن الحارس الشناوي أنقذ الموقف.

ودفع أصحاب الأرض بالمهاجم باشيبو كويتا بدلاً من عيسى سيدي بيه اللاعب السريع في الدقيقة 67.

أبعد نبيل دونجا كرة خطيرة من الجبهة اليمنى النشيطة لمنتخب النيجر، وأشرك المكسيكي خافيير أجيري مدرب الفراعنة اللاعب عبد الرحمن مجدي بدلاً من عمار حمدي بعد مرور 68 دقيقة.

وأضاع علي جبر ضربة رأس بجوار القائم، ومرت تسديدة اللاعب باشيبو كويتا فوق العارضة.

ودفع المنتخب المصري بآخر أوراقه بنزول مصطفى محمد بدلاً من كوكا الذي لم يقدم شيئاً يذكر في الدقيقة 79.

وأبعد دفاع الفراعنة كرة عرضية سريعة من النيجر قبل أن يحرز اللاعب أمادو موتاري هدف التعادل في الدقيقة 81، من تسديدة صاروخية تسكن شباك الشناوي.

وفي الدقيقة 86، دفع منتخب النيجر باللاعب سليماني لاوال وأضاع منتخب النيجر محاولة أخرى قبل نهاية اللقاء.

وأبعد الشناوي تسديدة قوية من إديبايور، وضاعت تسديدة خطيرة بجوار القائم من جانب النيجر لينتهي اللقاء بالتعادل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *